انت هنا : الرئيسية » أخبار البيئة » تشكيل تحالف لحماية المحيطات في المحيط الهادئ من قبل تسع دول

تشكيل تحالف لحماية المحيطات في المحيط الهادئ من قبل تسع دول

اتفقت تسع دول على إنشاء شبكة من المناطق البحرية المحمية المتصلة بيئيًا على طول الساحل الهادئ بهدف تنسيق الإجراءات بين الدول للمساهمة في حماية واستدامة النظم البيئية في المناطق البحرية المحمية.

لهدف هو تنسيق الإجراءات بين الدول للمساهمة في حماية واستدامة النظم البيئية، وتحسين الحوكمة في المناطق البحرية المحمية.

تم توقيع تحالف “الأمريكتان لحماية المحيطات” بقيادة الرئيس التشيلي جابرييل بوريك والرئيس الكندي جاستن ترودو، من قبل الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا، بنما، كولومبيا، الإكوادور، بيرو، بالإضافة إلى دعم من مؤسسة الحياة البرية العالمية (WWF) ومنظمات غير حكومية أخرى في القمة التاسعة للأمريكتين.

المبادرة تعمل على تعزيز الجهود لإنشاء “ممر المحيط الهادي الشرقي للحيتان المهاجرة”. سيتم إصدار خطة العمل لممرات المحيط الهادي الشرقي، التي ستقدم نصائح للحكومات وصناع السياسات، تربط بحار كل من الدول الشرقية للمحيط الهادي، موصيًا بالإجراءات الحيوية اللازمة للتخفيف من التهديدات العابرة للحدود وإدارتها بشكل متزايد. تجمع الخطة بين العلماء والمجتمع المدني وصناعة الصيد والحكومات الوطنية لتحديد المناطق الأساسية للحفاظ عليها واقتراح حلول للحيتان من القطب الشمالي إلى المكسيك وأمريكا الوسطى وكولومبيا والإكوادور وبيرو وتشيلي والقارة القطبية الجنوبية.

موقع التجمع اللبناني للبيئة متوفر تحت رخصة المشاع الإبداعي، 2013

الصعود لأعلى